بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل
السلام عليكم و رحمة الله
كـل عام و أنـتـم بـخـيـر
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
كما نرجو الاحتفاظ برابط المنتدى التالى بالمفضلةfavorites

http://alamal.montadarabi.com
فإن أعجبك المنتدى فلا تتردد فى المشاركة


بـيـن الإبـحـار فـى الـثـقـافـة و حـب الله و رسـوله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلمه بلا حدود
مبحر جديد
مبحر جديد
مسلمه بلا حدود

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 20
درجة النشاط : 3174
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالخميس 1 سبتمبر 2011 - 5:44

قصه فعلاً فيها عبره ) أرجو أن تعجبكم
عفوًا، أنا لا أتكلم



في أحد الأسواق، وفي زحمة المتسوقين، كان ذاك الشاب في كامل قوته، يتجول بين المحلات، فمن محل إلى آخر كأن له هدف يريد أن يصل إليه.

يدخل المحل بضع دقائق ثم يخرج منه وإلى المحل المجاور وهو يحمل بيده حقيبة.. ما إن تقترب منه حتى تلفت نظرك تلك الورقة الصغيرة التي علقها على صدره.. (عفوًا، أنا لا أتكلم).


فما سر هذه الورقة، وماذا يحمل بيده، ولماذ يتجول بهذه الطريقة؟

كان طفلًا وديعًا في كامل صحته، درس في المدارس كما يدرس غيره، ولما بلغ السنه السادسة الابتدائية ابتلاه الله بمرض في حبالهِ الصوتية، وبدأ صوته يضعف تدريجيا حتى بح فلم يعد يقوى على الكلام.. وهكذا صار.

عاش الطفل بقية أيامه بلا لسان يتحدث به، ومع الوقت بدأ أصدقاؤه يتضايقون منه، حيث أصبح وضعه سلبيا في جلساتهم.. يسمع ولا يشاركهم في الحديث، يضحك ولا يشاطرهم الطرائف فاستثقلوه، وأحس بذلك فهجرهم.


كبر الطفل وأصبح يبحث عن الأماكن التي لا يحتاج فيها إلى الكلام، فوجد في حضور الدروس العلمية والمحاضرات التربوية متنفسا جميلًا فأكثر من ذلك، وبدأ يتأثر بما يطرح من أهمية خدمة الإسلام والدعوة إلي الله، فلم يحقر نفسه ولم يقل أنا معذور، بل ساهم في خدمة دينه بما يناسب ظروفه.

اقتطع من راتبه اليسير الذي كان يأخذه جراء عمله طابعا على جهاز الكمبيوتر قدرًا شهريًا وخصصه لشراء الأشرطة الدعوية والكتيبات التربوية، وبدأ يتجول في الأسواق وعلى باعة المحلات. وكلما أبصر مخالفة أو منكرا إختار الشريط المناسب لذلك، فأهداه لصاحب أو صاحبة المخالفة بابتسامة جميلة تدل على حب الإسلام، وأشار إلى الورقة المعلقة على صدره (عفوًا، أنا لا أتكلم)، ثم يخرج، وهكذا بشكل أسبوعي..

أنا لا أدري مما أعجب؟! هل من جلده في الدعوة إلى الله، أم من نظرته الإيجابية للحياة مع ما أصابه من ابتلاء؟!.

سأله أحدهم بعدما تابع تحركاته الدعوية: "هل وجدت مردودا أو نتيجة؟"، فكتب إليه الشاب: "نعم دخلت محلًا فإذا هو مليء بالمنكرات فناصحت البائع من خلال شريط أعطيته له، قيمته ريالان، ثم خرجت وعدت إلى المحل بعد أشهر وقد نسيت دخولي عليه في المرة الأولى، وما أن دخلت حتى استقبلني البائع بوجه بشوش وعانقني وأخذ يقبل رأسي..

اندهشت وأشرت إليه: "من أنت لعلك تريد غيري؟"، قال لي: "بل أريدك أنت.. ألست الذي أهديتنا هذا الشريط؟! وأخرجه من جيبه"، فقلت له: "نعم هذا أنا"، قال: "يأخي نحن ثمانية لم نكن نعرف من الإسلام إلاّ اسمه.. كل المنكرات كانت عندنا.. وبعد أن استمعنا إلى شريطك بعد فضل الله ومنه دَلّنا إلى طريق الله الذي كنا نجهله فهجرنا مانحن فيه وأحسنَّا العلاقة مع الله، فجزاك الله عنا خير الجزاء".

والسؤال الذي يطرح نفسه:

وهل بعد هذا يجد الصحيح المتعلم عذرًا في تقاعسه عن خدمه الإسلام؟!.

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v




اللهم إني نشرت عهدك وكتابك، اللهم فاجعل نظري فيه عبادة وقراءتي تفكراً وفكري اعتباراً، واجعلني ممن اتعظ ببيان مواعظك فيه واجتنب معاصيك، ولا تطبع عند قراءتي كتابك على قلبي ولا على سمعي، ولا تجعل على بصري غشاوة، ولا تجعل قراءتي قراءة لا تدبر فيها، بل اجعلني أتدبر آياته وأحكامه آخذاً بشرائع دينك، ولا تجعل نظري فيه غفلة ولا قراءتي هذرمة، إنك أنت الرؤف الرحيم











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى الريس
ربان
ربان
هدى الريس

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2597
درجة النشاط : 16663
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
العمر : 36
العمل/الترفيه : راجية عفو ربى

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالخميس 1 سبتمبر 2011 - 14:27

جزاكى الله خيرا على الموضوع
بالفعل ان الدعوة الى الله من اهم ركائز هزا الدين "كنتم خير امه"
وزلك بالامر بالمعروف والنهى عن المنكر
ولعل سامع اوعى من مبلغ لزا فيجب التبليغ والهدى من الله عز وجل فاننا لا نهدى من احببنا او اخترنا ان لله عز وجل حكمة باختيارة وبكل شئ
وان الانسان بداخلة قوة مهولة يجب استثمارها والانتفاع والنفع بها
فليبحث كل منا عن ما بداخلة من قوة

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

مع خالص تحياتى وشكرى

اسالكم الدعاء بظهر الغيب

واسالكم الصلاه على النبى
عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  56279

اختكم فى الله/ هـــــــــــــدى الريــــــــــــــــــس

السلام عليكم :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
مـــديــر الـمـنـتـدى
عبد الله

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6437
درجة النشاط : 21264
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالخميس 1 سبتمبر 2011 - 14:31

line3

هى ضعف الهمة فينا

و المثل يقول

( رُب هـــمـــة صــنــعــت أمــــــة )

line3

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Sigpic529645_8



عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Gallery_3_123_6412
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقه الرسول
مـــــــــراقــــــــــــب
عاشقه الرسول

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4104
درجة النشاط : 20303
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمل/الترفيه : مديره اعطال في شركة وقف الحال
تعاليق : لكي تبحر في سعاده ليس لها ساحل اركب زورق الامل وليكن مجدافك حب الله ورسوله

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالخميس 1 سبتمبر 2011 - 22:09

شكرا لكي اختي مسلمه بلا حدود


نورتي المنتدي بمواضيعك الجميله

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  615257124

.

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

.

.
عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  14006300111740
عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  14006353371685
عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  13990071191058
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصرى وكسرت أسرى
مبحر فوق العادة
مبحر فوق العادة
مصرى وكسرت أسرى

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1141
درجة النشاط : 6897
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمل/الترفيه : هوايتى تربيه الحمام والصيد
تعاليق : " إذا ما خلوت بريبة في ظلمة والنفس داعية إلى العصيان
فإستحي من نظر الإله وقل لها إن الذي خلق الظلام يراني "

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالجمعة 2 سبتمبر 2011 - 0:17

بدايه جميله وطيبه منك أخت مسلمه بلا حدود ،

جزاكم الله خيرآ ،

وندعوا الله أن نكون من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ،

اللهم وفقنا لما تحب وترضى ،

جزااكم الله خيرآ ،

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Ooo4.com4cb9fd5029

أنا مسلم أقتلني و قم بتسميتها أضرار جانبية
إحبسني وقم بتسميتها وسائل للحماية
إنفي شعبي وأهلي بشكل جماعي وقم بتسميتها شرق أوسط جديد
إنهب مواردي , إغزو أرضي , غير قيادتي وقم بتسميتها ديموقراطية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمه بلا حدود
مبحر جديد
مبحر جديد
مسلمه بلا حدود

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 20
درجة النشاط : 3174
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالجمعة 2 سبتمبر 2011 - 17:15

@هدى الريس كتب:
جزاكى الله خيرا على الموضوع
بالفعل ان الدعوة الى الله من اهم ركائز هزا الدين "كنتم خير امه"
وزلك بالامر بالمعروف والنهى عن المنكر
ولعل سامع اوعى من مبلغ لزا فيجب التبليغ والهدى من الله عز وجل فاننا لا نهدى من احببنا او اخترنا ان لله عز وجل حكمة باختيارة وبكل شئ
وان الانسان بداخلة قوة مهولة يجب استثمارها والانتفاع والنفع بها
فليبحث كل منا عن ما بداخلة من قوة







من رأى منكم منكرا فليغيرة

جزانا الله واياك اختنا الحبيبة هدى على مروك الكريم

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v




اللهم إني نشرت عهدك وكتابك، اللهم فاجعل نظري فيه عبادة وقراءتي تفكراً وفكري اعتباراً، واجعلني ممن اتعظ ببيان مواعظك فيه واجتنب معاصيك، ولا تطبع عند قراءتي كتابك على قلبي ولا على سمعي، ولا تجعل على بصري غشاوة، ولا تجعل قراءتي قراءة لا تدبر فيها، بل اجعلني أتدبر آياته وأحكامه آخذاً بشرائع دينك، ولا تجعل نظري فيه غفلة ولا قراءتي هذرمة، إنك أنت الرؤف الرحيم











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمه بلا حدود
مبحر جديد
مبحر جديد
مسلمه بلا حدود

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 20
درجة النشاط : 3174
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالجمعة 2 سبتمبر 2011 - 17:31

@عبد الله كتب:
عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  3872777108

هى ضعف الهمة فينا

و المثل يقول

( رُب هـــمـــة صــنــعــت أمــــــة )

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  3872777108




اكيد عند حضرتك حق لكن لو كل واحد عنده همه عاليه اخد بأيد واحد تانى كدا هيحصل تغير خطوة بخطوة

ومثل بيقول



اصمت ثم اصمت ولكن اياك ان تسكت

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v




اللهم إني نشرت عهدك وكتابك، اللهم فاجعل نظري فيه عبادة وقراءتي تفكراً وفكري اعتباراً، واجعلني ممن اتعظ ببيان مواعظك فيه واجتنب معاصيك، ولا تطبع عند قراءتي كتابك على قلبي ولا على سمعي، ولا تجعل على بصري غشاوة، ولا تجعل قراءتي قراءة لا تدبر فيها، بل اجعلني أتدبر آياته وأحكامه آخذاً بشرائع دينك، ولا تجعل نظري فيه غفلة ولا قراءتي هذرمة، إنك أنت الرؤف الرحيم











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمه بلا حدود
مبحر جديد
مبحر جديد
مسلمه بلا حدود

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 20
درجة النشاط : 3174
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالجمعة 2 سبتمبر 2011 - 17:33

@عاشقه الرسول كتب:
شكرا لكي اختي مسلمه بلا حدود


نورتي المنتدي بمواضيعك الجميله

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  615257124

.






جزاك الله كل خير اختى الكريمه عاشقة الرسول على مرورك



بنورك ونور اعضائه الكرام

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v




اللهم إني نشرت عهدك وكتابك، اللهم فاجعل نظري فيه عبادة وقراءتي تفكراً وفكري اعتباراً، واجعلني ممن اتعظ ببيان مواعظك فيه واجتنب معاصيك، ولا تطبع عند قراءتي كتابك على قلبي ولا على سمعي، ولا تجعل على بصري غشاوة، ولا تجعل قراءتي قراءة لا تدبر فيها، بل اجعلني أتدبر آياته وأحكامه آخذاً بشرائع دينك، ولا تجعل نظري فيه غفلة ولا قراءتي هذرمة، إنك أنت الرؤف الرحيم











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمه بلا حدود
مبحر جديد
مبحر جديد
مسلمه بلا حدود

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 20
درجة النشاط : 3174
تاريخ التسجيل : 31/08/2011

عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟    عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟  I_icon_minitimeالجمعة 2 سبتمبر 2011 - 17:37

@مصرى وكسرت أسرى كتب:
بدايه جميله وطيبه منك أخت مسلمه بلا حدود ،

جزاكم الله خيرآ ،

وندعوا الله أن نكون من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه ،

اللهم وفقنا لما تحب وترضى ،

جزااكم الله خيرآ ،






جزانا الله واياك



اللهم آمين



جزاك الله كل خير استاذ مصرى على مرورك

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v




اللهم إني نشرت عهدك وكتابك، اللهم فاجعل نظري فيه عبادة وقراءتي تفكراً وفكري اعتباراً، واجعلني ممن اتعظ ببيان مواعظك فيه واجتنب معاصيك، ولا تطبع عند قراءتي كتابك على قلبي ولا على سمعي، ولا تجعل على بصري غشاوة، ولا تجعل قراءتي قراءة لا تدبر فيها، بل اجعلني أتدبر آياته وأحكامه آخذاً بشرائع دينك، ولا تجعل نظري فيه غفلة ولا قراءتي هذرمة، إنك أنت الرؤف الرحيم











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عفواً أنا لا أتكلم !!!!!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل :: حكايات-
انتقل الى: