بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل
السلام عليكم و رحمة الله
كـل عام و أنـتـم بـخـيـر
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
كما نرجو الاحتفاظ برابط المنتدى التالى بالمفضلةfavorites

http://alamal.montadarabi.com
فإن أعجبك المنتدى فلا تتردد فى المشاركة


بـيـن الإبـحـار فـى الـثـقـافـة و حـب الله و رسـوله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 الغيره حب ام انانيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه الرسول
مـــــــــراقــــــــــــب
عاشقه الرسول

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4104
درجة النشاط : 20295
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمل/الترفيه : مديره اعطال في شركة وقف الحال
تعاليق : لكي تبحر في سعاده ليس لها ساحل اركب زورق الامل وليكن مجدافك حب الله ورسوله

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو 2011 - 12:02

الغيره حب ام انانيه 760983


هل الغيره حب أم أنانيه





غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص منا ,, مثلها مثل أي صفه توجد داخلنا ولكن هناك من تكون هذه الغريزة لديه معقولة وهناك من تتعدى اللامعقول !!

ربما توصف الغيرة بأنها شعور مؤلم عند شخص يرغب في امتلاك حبيب واحتكار مشاعره وقد تفتك الغيرة بالحبيبين .. وتنهي ما كان بينهما


الغيرة شعور مثله مثل كثير من المشاعر والأحاسيس .. ولكنه شعور مؤلم إذا تعدى حده وزاد عنه ..كثيراً ما نرى المشاكل تنشأ بين الزوجين وبين المحبين بسبب الغيرة وقد تطغى هذه الغيرة أحياناً وتصل إلى حد الشك والظن والحرمان .. وربما ينتهي الحب بين الآخرين بسبب هذه الغيرة إذ أنها قد تولد انعدام الثقة بينهم..

نرى الكثير من الناس وخصوصاً المحبين يحبون شعور الغيرة ويحبون الإحساس به .. لماذا ؟؟

أهم بحاجة لأن يتأكدوا من حب من حولهم أو حب من يحبونه ويريدون إثبات هذا الحب عن طريق الغيرة ؟؟
[size=12]



لماذا قد تنقلب الغيرة أحياناً إلى شك
؟؟

لماذا تكون الغيرة زائدة عند البعض ؟؟ أهي بسبب إنعدام الثقه أم ماذا ؟؟

لماذا تنقلب الغيرة في الغالب إلى مشاكل
؟؟

ماتعريف الغيره لديك ؟؟


جميل أن يشعرنا من نحبه بأنه يغار علينا ولكن ذلك الشيء الجميل سيصبح مدمرا إذا لم نتعقل بما نقوم به من أفعال ..
وأخيراً
... أريد أن أرى اجابتكم وآرائكم


فهل الغيره حب ام انانيه ؟؟


v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

.

.
الغيره حب ام انانيه 14006300111740
الغيره حب ام انانيه 14006353371685
الغيره حب ام انانيه 13990071191058
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبد الله ناصر
مشرف قسم محمد رسول الله و الذين معه
ابو عبد الله ناصر

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1736
درجة النشاط : 10386
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
العمل/الترفيه : محاسب
تعاليق : نــاصــر بحر الأمل

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو 2011 - 12:23

السلام عليكم


الغيره حب ام انانيه 3555344990

اختنا على هذا الموضوع

انا اقول بان الغيرة هي اساس الحياة الزوجية

وهي ما يفضل بها الله الانسان على الحيوان

فمن لا يغار على اهله كونه كون الحيوان جلكم الله

ومن لا يغار على اهله وصفه خير الانام عليه الصلاة والسلام

بالديوث وقال بانه لن يدخل الجنة ولن يشم ريحها

والغيرة في الحياة الزوجية مثلها مثل الماء بالنسبة للزهرة

فقليلها او انعدامها يذبل الزهرة( الحياة الزوجية )

وان كانت الغيرة تفوت الحدود تفسد الزهرة ( الحياة الزوجية )

ومن هنا نقول بان

الغيرة في الود ( الحب) كالماء في الورد

هذا والله اعلى واعلم

اخوكم في الله ابو عبد الله ناصر الجزائري



السلام عليكم

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

الغيره حب ام انانيه O0x56556
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقه الرسول
مـــــــــراقــــــــــــب
عاشقه الرسول

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4104
درجة النشاط : 20295
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمل/الترفيه : مديره اعطال في شركة وقف الحال
تعاليق : لكي تبحر في سعاده ليس لها ساحل اركب زورق الامل وليكن مجدافك حب الله ورسوله

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو 2011 - 14:23

الغيره حب ام انانيه 760983

شكرا لمروروك اخي ابو عبدالله ناصر

يعطيك الف عافيه

.

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

.

.
الغيره حب ام انانيه 14006300111740
الغيره حب ام انانيه 14006353371685
الغيره حب ام انانيه 13990071191058
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقه الرسول
مـــــــــراقــــــــــــب
عاشقه الرسول

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4104
درجة النشاط : 20295
تاريخ التسجيل : 26/11/2009
العمل/الترفيه : مديره اعطال في شركة وقف الحال
تعاليق : لكي تبحر في سعاده ليس لها ساحل اركب زورق الامل وليكن مجدافك حب الله ورسوله

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو 2011 - 14:29

الغيره حب ام انانيه 760983

وانا من رايي الغيره مطلوبه بين الطرفين وهي دليل الحب

وبتقلب لانانيه لما تزيد عن حد المعقول

والشيء ايلي يزيد عن حده ينقلب ضده

واكيد رجل كان او امراه يحب يغار علي حبيبه ويفرح لما حبيبه يغار عليه

لانها تعطيه شعور بحب الطرف الاخر له


الغيره حب ام انانيه 184
.

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

.

.
الغيره حب ام انانيه 14006300111740
الغيره حب ام انانيه 14006353371685
الغيره حب ام انانيه 13990071191058
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
مـــديــر الـمـنـتـدى
عبد الله

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6437
درجة النشاط : 21256
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو 2011 - 23:33

السلام عليكم

الغيرة شعور انسانى

و غريزة كما بالموضوع

لكنى لا أعتقد أنها هى المياه التى تسقى الزهرة

يعنى لا يصح أن نعيش للغيرة

و نجعلها هى موردنا

فأين مكان الحب الصافى؟

و أين مكان الاحترام و التقدير؟

الغيرة كما يقولون : فلفل ( شطه ) الحياة الزوجية

و أنا أقول : الغيرة يجب أن تكون بقدر الملح بالطعام

إن قل الملح ماع الطعام

و إن زاد أتلفه



الغيره حب ام انانيه 600141

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

الغيره حب ام انانيه Sigpic529645_8



الغيره حب ام انانيه Gallery_3_123_6412
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبد الله ناصر
مشرف قسم محمد رسول الله و الذين معه
ابو عبد الله ناصر

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1736
درجة النشاط : 10386
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
العمل/الترفيه : محاسب
تعاليق : نــاصــر بحر الأمل

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالأربعاء 11 مايو 2011 - 9:32

السلام عليكم

بارك الله فيك استاذنا الفاضل على الاضافة الكريمة

ولكن انا قصدت ان الغيرة عنصر اساسي في الحياة

مثلها مثل الماء والملح

وكما قالت الاخت عاشقة الرسول يجب ان تكون بقدر معين

لا نفرط فيها فتفسد لنا الحياة ولا نعدمها فتهون حياتنا

هذا رايي المتواضع والله اعلى واعلم

اخوكم في الله ابو عبد الله ناصر الجزائري



الغيره حب ام انانيه 600141

الغيره حب ام انانيه 871925

السلام عليكم

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

الغيره حب ام انانيه O0x56556
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
مـــديــر الـمـنـتـدى
عبد الله

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6437
درجة النشاط : 21256
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالأربعاء 11 مايو 2011 - 15:11

السلام عليكم

رأيك أخى / أبو عبد الله ناصر

على عينى و راسى

( يجب ) أن يغير الرجل على زوجته

إن انتهكت أو تعرضت حرمتها لخطر

و من لا يتحرك بغيرة على عرض زوجته هذه هى الدياثة

أما إن كان باردا فاترا لا يبدى استثارة ناحية زوجته فهذا داء

لكنه ليس بمثابة الساكت على اتهاك محارم الزوجة

و ندعو الله أن يجعلنا من الحرصين على صيانة أسرنا

حفظكم الله جميعا و سلمكم

الغيره حب ام انانيه 600141

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

الغيره حب ام انانيه Sigpic529645_8



الغيره حب ام انانيه Gallery_3_123_6412
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رائدازهراوى
مشرف قسم التاريخ و صفحة المنتدى على الفيس بوك
رائدازهراوى

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 655
درجة النشاط : 5959
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
تعاليق : مفــــــكر بحــــر الامل

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالخميس 12 مايو 2011 - 14:19

الغيره حب ام انانيه 760983


شكرا لاختنا عاشقة الرسول على الموضوع الهام

الى اثارتيه


وبصراحه الواحد مش عارف يقول ايه بعد


كلام اساتذتنا الكبار


ولكن الغيره مطلوبه وخصوصا بين الازواج الى مر


على زواجهم فتره لان كل واحد فيهم


بسبب مشاغل الحياه بيحس ان الطرف التانى مبقاش يحبه



زى الاول


فتيجى الغيره لتنعش العلاقه من حين لاخر


وتحسسهم بدفىء المشاعر الجميله


ولكن انا اؤيدج المثل الذى يقول


مازاد عن الحد انقلب للضد


تقبلى مرورى اختى الكريمه


جزاك الله خيرا.........تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الجنان
مبحر متميز
مبحر متميز
عاشقة الجنان

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 326
درجة النشاط : 4595
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
تعاليق :
جــنــات بحر الأمل

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالسبت 14 مايو 2011 - 14:25

الغيره حب ام انانيه 760983


الغيرة مطلوبة بس فى حدود الاحترام و الحب


مش تنقلب تعاسة وسجن وخنقة

وخير الامور الوسط

شكرا اختى اثرتى موضوع مهم جدااااا


الغيره حب ام انانيه 382177

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

اختكم عاشقة الجنان

ابتسم ولو كان القلب يقطر دما

الغيره حب ام انانيه 380156282x3581
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رائدازهراوى
مشرف قسم التاريخ و صفحة المنتدى على الفيس بوك
رائدازهراوى

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 655
درجة النشاط : 5959
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
تعاليق : مفــــــكر بحــــر الامل

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالسبت 14 مايو 2011 - 17:20

الغيره حب ام انانيه 760983


تحيااااااااااااااتى لك اختنا الكريمه

عاشقة الرسول

اعتذر فقد اخطات فى مشاركتى السابقه


ووجهت الكلام لاختى عاشقة الجنان


لظنى انها هى صاحبة الموضوع فكلاكما يبتدى

اسمه بعاشقه

تقبلى مرورى


جزاك الله خيرا



الغيره حب ام انانيه 466631

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

لمحبى الفيس بوك يمكنكم متابعة جروب المنتدى من خلال هذا الرابط


https://www.facebook.com/home.php?sk=group_147103452026533&ap=1


ولازال الحلم ممكنا طالما وجد الامل

الغيره حب ام انانيه Uploaddf85cb0f2f




الغيره حب ام انانيه Upload8e1233e498
ما أجمل أن يكون الإنسان شمساً بين الناس
يلتمسون منه دفئهم
ويشتاقون له كل ما غاب



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو احمد
مـبـحـر مـتـمـكـن
مـبـحـر مـتـمـكـن
أبو احمد

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3092
درجة النشاط : 13041
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
تعاليق :
رائــــد بحر الأمل

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالسبت 14 مايو 2011 - 21:19

الغيره حب ام انانيه 760983
جزاك الله خيرا



الاخت عاشقة الرسول


وخير الامور الوسط


v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v






الغيره حب ام انانيه 12934636211850



الغيره حب ام انانيه 12934636421675


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام اية
مبحر محترف
مبحر محترف
ام اية

الساعة الآن :
عدد المساهمات : 522
درجة النشاط : 5360
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
تعاليق : غادة بحر الأمل

الغيره حب ام انانيه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الغيره حب ام انانيه   الغيره حب ام انانيه I_icon_minitimeالإثنين 16 مايو 2011 - 12:18

جزيت عن موضوعك............وجزى الله اخواني واخواتي على ردودهم...ومعكم ان الغيرة اساس الحياة........ومع الاستاذ عبد الله انها يجب ان تكون باعتدال...............فهي ان زادت تحولت الى شك......والشك جحيم مدمر


هذا بين الاحباب


اما بين الافراد فهي شيئ بغيض جدا....أن استغله الاخر في التخريب وتشويه الطرف الاخر

تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغيره حب ام انانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل :: شؤون الأسرة-
انتقل الى: