بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل
السلام عليكم و رحمة الله
كـل عام و أنـتـم بـخـيـر
هذا الصندوق ليس للإزعاج بل هو للترحيب بكم
فإن كان يزعجكم اضغط على ( إخفاء ) ـ
و إن كان يهمكم أمر المنتدى فيسعدنا انضمامكم
بالضغط على ( التسجيل ) تظهر بيانات التسجيل البسيطة
و ننتظر مشاركتكم

يا ضيفنا.. لو جئتنا .. لوجدتنا *** نحن الضيوف .. و أنت رب المنزل ِ
كما نرجو الاحتفاظ برابط المنتدى التالى بالمفضلةfavorites

http://alamal.montadarabi.com
فإن أعجبك المنتدى فلا تتردد فى المشاركة


بـيـن الإبـحـار فـى الـثـقـافـة و حـب الله و رسـوله
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 اللهم صل علی محمد وال محمد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mina
مبحر جديد
مبحر جديد
Mina

الساعة الآن :
عدد المساهمات : 8
درجة النشاط : 3437
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

اللهم صل علی محمد وال محمد  Empty
مُساهمةموضوع: اللهم صل علی محمد وال محمد    اللهم صل علی محمد وال محمد  I_icon_minitimeالإثنين 8 نوفمبر 2010 - 9:23

قال رسول الله صلی الله علیه و اله..یا علی انت منی بمنزله هارون من موسی الا انه لا نبی بعدی.(صحیح البخاری ج 2 ص305..مسلم ج2 ص360.صحیح مسلم ج7ص120.صحیح البخاری فی فضائل علی)

وقال:انت منی وانا منک.(صحیح البخاری ج2ص76..صحیح الترمذی ج5ص300

وایضا قال انا مدینه العلم و علی بابها.(صحیح الترمذی ج5ص201 مستدرک الحاکم ج3ص126)

وقال حب علی ایمان وبغضه نفاق.(صحیح المسلم ج1ص61.صحیح الترمذی ج8ص306.سنن النسائی ج6ص117)

وقال:من کنت مولاه فهذا علی مولاه اللهم وال من والاه و عاد من عاداه.(صحیح مسلم ج2ص362.مستدرک الحاکم ج3ص109.مسنداحمد ج4ص281)

وقال علی ولی کل مومن بعدی.(مسندالامام احمدج5ص25.مستدرک الحاکم ج3ص134.صحیح الترمذی ج5ص296)

وقال لکل نبی وصی وانا وصیی علی بن ابی طالب.(تاریخ ابن عساکر الشافعی ج3ص5.مناقب الخوارزمی ص42.ینابیع الموده ص79)

وقال:انا خاتم الانبیا وعلی خاتم الاوصیا.(ینابیع الموده ج2ص3.المناقب للخوارزمی)
وقال ان هذا اخی ووصیی وخلیفتی من بعدی فاسمعوا له واطیعوا.(تاریخ الطبری ج2ص319.تاریخ ابن الاثیرج2ص62)

وقال:ترکت فیکم الثقلین ما ان تمسکتم بهما لم تضلوا بعدی ابدا..کتاب الله وعترتی اهل بیتی ولن یفترقا حتی یرداعلی الحوض فانظروا کیف تخلفونی فیهما.(صحیح

الترمذی ج5ص328.الامام احمد بن حنبل ج3ص17.صحیح مسلم کتاب فضائل علی ابن ابی طالب ج7ص122.مستدرک الحاکم ج3ص109)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله
مـــديــر الـمـنـتـدى
عبد الله

الساعة الآن :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6437
درجة النشاط : 21257
تاريخ التسجيل : 22/03/2008

اللهم صل علی محمد وال محمد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللهم صل علی محمد وال محمد    اللهم صل علی محمد وال محمد  I_icon_minitimeالخميس 11 نوفمبر 2010 - 23:00

السلام عليكم

صراحة رغم أن سياسة منتدانا لا تحب الدخول فى مجادلات

أو نزاعات بين طوائف

و كنت انوى حذف الموضوع

لكن خشيت أن يؤخذ علينا أننا نعادى آل بيت الرسول

اللهم صل علی محمد وال محمد  116421

لذلك سأكتفى بوضع رابطين

لكتابين ربما يفيا بالغرض فى الرد

و إن شاء الله أوالى الرد ببعض التفصيل من خلال ما ورد بهما

هذا الكتاب الأول بصيغة pdf

المناظرة الكبرى


و هذا الكتاب الثانى بصيغة وورد

أحاديث يحتج بها الشيعة

اللهم صل علی محمد وال محمد  600141

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

*** بحر الأمل *** the sea of hope *** بحر الأمل ***

v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v^v

اللهم صل علی محمد وال محمد  Sigpic529645_8



اللهم صل علی محمد وال محمد  Gallery_3_123_6412


عدل سابقا من قبل عبد الله في السبت 20 نوفمبر 2010 - 22:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامه الاثرى
مبحر جديد
مبحر جديد
اسامه الاثرى

الساعة الآن :
عدد المساهمات : 12
درجة النشاط : 3393
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

اللهم صل علی محمد وال محمد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللهم صل علی محمد وال محمد    اللهم صل علی محمد وال محمد  I_icon_minitimeالسبت 20 نوفمبر 2010 - 13:07

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا رد سريع منقول من احاديث يحتج بها الشيعه على هذه الاحاديث التى اوردتها السيده مينا<[انا مدينة العلم وعلى بابها> 1موقف العلماء من الحديث
ذكره الحافظ عن جابر مرفوعا. ثم قال « الحديث منكر» (لسان الميزان1/197).
وقال الشيخ الألباني « موضوع» (سلسلة الأحاديث الضعيفة6/518 ح رقم2955).
قال القرطبي » هذا حديث باطل: النبي مدينة العلم والصحابة أبوابها«. ولعله من كلام منقول من أبي بكر بن العربي وعلى كل حال فهو ينقله مستحسنا إياه« (م 5 ج 9 ص 220).
وقال الهيثمي (9/114) » وفيه عبد السلام بن صالح وهو ضعيف«.
وذكر الذهبي ما يليق بأبي الصلت من الذم وذكر عنه هذا الحديث (سير الإعلام 11/447). ونقل عن مطين أن هذا الحديث موضوع (ميزان الاعتدال 2/145). وفي (5/220) من الميزان ذكر كذب أبي الصلت عن أبي معاوية، سرقه منه أحمد بن سلمة. وفي (7/165) من الميزان يصف الذهبي الخبر بأنه باطل.
وقال ابن الجوزي في (الضعفاء والمتروكون 2/205) فيه عمر بن إسماعيل بن مجالد: متروك ليس بثقة.
وقال ابن عدي في (الكامل في الضعفاء 1/192) »هذا حديث منكر موضوع«.
وذكره في (تاريخ بغداد 2/377 و4/348) ولم يحك فيه شيئا.
وفي (7/172) قال » قال أبو جعفر لم يرو هذا الحديث عن أبي معاوية من الثقات أحد رواه أبو الصلت فكذبوه«. فمن أين يصحح الخطيب البغدادي هذا الحديث؟
وفي (11/48) نقل عن اسحاق بن ابراهيم أن أبا الصلت » روى أحاديث مناكير قيل له روى حديث مجاهد عن علي أنا مدينة العلم وعلي بابها قال ما سمعنا بهذا قيل له هذا الذي تنكر عليه هذا أما هذا فما سمعنا به«.
بل إن الخطيب ذكر عدم معرفة يحيى بن معين بحال أبي الصلت هذا فقال عن الحديث صحيح. ثم تبين له حاله. فتعقب الخطيب قوله: بمعنى أنه ليس بباطل. اذ قد رواه عدد عن أبي معاوية غيره.
غير أن الخطيب انتهى إلى القول: وقد ضعف جماعة من الأئمة أبا الصلت وتكلموا فيه بغير هذا الحديث (11/50) ثم ذكر أقوالا كثيرة فيه تدل على أنه كذاب وضال وزائغ. ولذلك نقل عن يحيى بن معين هذه الرواية وطعن فيها قائلا بأنها كذب ليس له أصل« (11/58). فأنى للخطيب التصيح لهذه الرواية؟
وفي العلل ومعرفة الرجال (3/9) » قال يحيى عن رواية ابن عمر بن إسماعيل بن مجالد: هذا كاذب رجل سوء«.
وفي كشف الخفاء للعجلوني (1/236) عن رواياته كلها بأنها واهية.
فيه أبو الصلت (عبد السلام بن صالح): ضعيف جدا. وثقه الحاكم وتعقبه الذهبي مبينا بأنه ليس بثقة ولا مأمون. (المستدرك 3/126). وروي من ثلاث طرق عن الاعمش وكلها موضوعة فيها عثمان الأموي وهو متهم بأنه كذاب يضع الحديث ويسرقه. وهناك طريق أخرى عن الأعمش ضعيفة جدا لشدة ضعف شيخ ابن عدي أحمد بن حفص وجهالة سعيد بن عقبة. وهناك حوالي أحدى عشر طريقا عن أبي معاوية كلها بين شديد الضعف وبين موضوع. حكم ابن الجوزي بوضعه (الموضوعات 1/351).
موقف الحافظ ابن حجر في اللسان
وقال في لسان الميزان (6/301):
142 يحيى بن بشار الكندي » أتى بخبر باطل« والخبر الباطل عند الحافظ ابن حجر هو رواية أنا مدينة العلم وعلي بابها. وفي ترجمة سعيد بن عقبة قال الحافظ عن روايته » أنا مدينة العلم« لعله اختلقه«. (لسان 3/47-48).
513 جعفر بن محمد الفقيه أنكر على (مطين) الذي رواه وحكم عليه بالوضع قائلا » وهذا الحديث لـه طرق كثيرة في مستدرك الحاكم أقل أحوالها أن يكون للحديث أصل فلا ينبغي أن يطلق القول عليه بالوضع« (2/155).
وإذا كان للحديث أصل فلا يكون صحيحا. فالضعيف له أصل. والموضوع مختلق مكذوب.
1342 إسماعيل بن محمد أبي هرون الجبريني الفلسطيني. قال ابن حبان » كان يسرق الحديث« وقد أورد حديثا مكذوبا وفيه » أبو بكر وزيرك وخليفتك من بعدك« قال ابن الجوزي » إنما نقل قوله كذاب عن ابن طاهر«. فتأمل إنصاف أهل السنة. لو كانوا لا يبالون بصحة السند ومتحيزين لصححوا هذا السند (1/482).
1316 إسماعيل بن علي المثنى. وهو الموصوف بأنه الكذاب (1/471).
513 أحمد بن عبد الله بن يزيد الهيثمي الموصوف بالكذاب الوضاع (1/211).
574 أحمد بن سلمة كوفي حدث بجرجان عن أبي معاوية الضرير قال بن حبان كان يسرق الحديث. (1/190).
موقف الحافظ منه في تهذيب التهذيب
(تهذيب 6/319) ترجمة عبد السلام بن صالح بن أيوب. نقل عن المروزي أن له أحاديث مناكير وذكر منها هذا الحديث. قال الحافظ »هذا الذي ينكر عليـه« (6/320).
(تهذيب 7/337) ترجمة علي بن أبي طالب روى الحافظ الحديث بصيغة التمريض قائلا (روي).
(تهذيب 7/427) ترجمة عمر بن إسماعيل بن مجالد. قال » قال أبو زرعة حديث أبي معاوية عن الأعمش عن مجاهد عن ابن عباس أنا مدينة العلم وعلي بابها كم من خلق قد افتضحوا فيه«
وقد قال أهل العلم منهم أبو زرعة « كم من خلق افتضحوا بهذا الحديث» (تهذيب التهذيب7/374 تهذيب الكمال21/277 تاريخ بغداد11/203 سؤالات البرذعي1/519).
[فالحديث موضوع كما قال الشيخ الالبانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الروح
مبحر فعال
مبحر فعال
همس الروح

الساعة الآن :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 178
درجة النشاط : 3642
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

اللهم صل علی محمد وال محمد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللهم صل علی محمد وال محمد    اللهم صل علی محمد وال محمد  I_icon_minitimeالسبت 20 نوفمبر 2010 - 17:19

مشكور اخي اسامه

وهناك احادث كتيره مدسوسه وليس لها اي صحه

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللهم صل علی محمد وال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بـــــــــحـــــــر الأمــــــــــــــــــــل :: محمد رسول الله و الذين معه-
انتقل الى: